مركز العز بن عبدالسلام القرآني / الاردن / مادبا

بسم الله الرحمن الرحيم

اهلا بالزوار الافاضل

ارجو منكم التسجيل في المنتدى لتعم الفائدة
على الجميع
وشكرا
مركز العز بن عبدالسلام القرآني / الاردن / مادبا

جمعية المحافظة على القران الكريم


    خمسة أشياء يجب تجنب شرائها مستعملة

    شاطر
    avatar
    زائر
    زائر

    خمسة أشياء يجب تجنب شرائها مستعملة

    مُساهمة من طرف زائر في الخميس أبريل 12, 2012 1:22 pm

    أجهزة الكمبيوتر المحمولة

    أولا - وقبل كل شيء الأجهزة المحمولة فيها العديد من الأجزاء المتحركة و التي تستخدم يوميا مئات المرات مما يسبب الى ضعف مستمر في هذه الأجزاء
    ثانيا - هناك الكثير مما يجري داخل الجهاز قد يتعرض له. ونحن هنا لا نتحدث عن الفيروسات، والتي لن تكون مصدر قلق بعد مسح القرص الصلب والبدء من جديد. بدلا من ذلك، نحن في اشارة الى المكونات الإلكترونية المختلفة والتي قد تكون على وشك الفشل، على سبيل المثال، قد يكون احدى قطع الجهاز الداخلية ضعيفة و قد تحترق باي وقت و عند شراء الجهاز لا يمكن فحص هذه القطع كما يحدث مثلا عند شراء السيارات و فحصها بكل سهولة.
    أخيرا، النظر في حقيقة أن الناس يميلون إلى حمل أجهزة المحمول في كل مكان يذهبوا اليه، وهذا يعني أن الجهاز قد يكون قد وقع على الأرض أو ارتطم بالجدار عديد المرات مما يعني أن الجهاز قد تكون حالته خطره ولا يتم اكتشافها إلا بعد شرائه .


    الفرشات

    ينصح بعدم شراء الفرشات مستعملة وهذا يعود لعدة أسباب أهمها أن تسبب لك جدري أو أن يكون فيها البق، كما إن نقلها قد يسبب اتساخها بالنفايات أو أي أوساخ في الطريق لذا قد يكون التوفير في شراء الفرشة الجديدة فيها مخاطرة كبيرة.

    الأرائك والأثاث المنجد


    يمكن العثور على البق في كل أنواع الأثاث المنجد، وليس داخل الفرشات فقط لهذا السبب نحن نوصى بعدم شراء أثاث منجد مستعمل، في حين يمكنك شراء باقي الأثاث مستعمل لأنه بامكانك مسح رف الكتب أو الطاولة الخشبية
    ولكن تنظيف الأريكة المنجدة هو أصعب كثيرا خصوصا في حال وجود البق، والغبار أو الروائح داخل الأثاث المنجد التي تسببها الحيوانات الأليفة مثلا، وستكون لديك صعوبة كبيرة في إزالتها عن طريق الطرق التقليدية.

    إطارات السيارات



    بالرغم من أننا نوصي بشراء السيارة المستعملة، إلا أننا ننصحك بعدم شراء الإطارات المستعملة. لأن الاطارات المستعملة قد يكون شرائها خطر كبير خصوصا أثناء نزول الامطار وإلا إذا كان لديك ما يكفي من الخبرة لتقييم اطار السيارة إن كان مناسب أم لا، و لكن الأفضل أن تشتري الجديد منهم فقط .


    الأحذية

    العديد من الناس الذين تم أخذ رأيهم قاموا اختيار الأحذية أنه يجب شرائها جديدة حتى لو كانت لا تفوح رائحة كريهة، لان سعر الأحذية ليس عالي ولا يستحق المخاطرة في شراء حذاء مستعمل إذ أن الأحذية المستعملة قد يكون هناك مشاكل باطنية لا تدركها إلا بعد تجريبها، كما أن الأحذية تتأقلم مع شكل القدم التي تستخدمه ولذلك قد يكون هذا سبب لأن تواجه مشاكل أثناء استعمالها .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 7:25 pm